Wednesday, August 18, 2021

فيض الرحمة

بسم الله الرحمن الرحيم

فيض الرحمة

 

بقلم : جاسم تقي

        بداية الطريق كانت تراجيديا كوميدية. تتراكم الشخصيات و الصور و الرجال و النساء. يكاد الا ينسى تلك الشخصيات وهو في الرابعة من عمره. تزوج ابوه المرأة الرابعة وكانت ارملة و لديها 8 اطفال من زوجها الراحل. انجبت من ابيه طفلين فاصبحوا عشرة اطفال ينفق ابوه عليهم امواله وهو ينظر بتساؤل لزوجته و كأنه يقول  لها "هل انت راضية؟ ".اما هو فكان مركونا في زاوية قذره من البيت الكبير ولا يعيره احد اهتماما ولا يجد من يعطيه القليل من الطعام رغم صراخه. رباه ... رباه كيف رضيت بذلك المنظر الرهيب و انت العدل و القسط و الميزان؟

        تسير الايام ثقيلة و طويلة و كأنها لا تنتهي و يحتم عليه قبول الامر الواقع كي تستقيم الحياة. فنحن نسير من قدر الى قدر ولا نعرف ما يخبئه القدر ة ينبغي علينا قبول القدر شئنا ام ابينا.

        في ذلك البيت الكبير تبدأ افكاره تتبلور. فهو يعيش بين العديد من الشخصيات مختلفة الاطوار و التوجهات و الأفكار. وجد نفسه يميل لبعضها و ينأ بنفسه بعيدا عن الاخرى دون ان يعرف السبب او المعيار لكنه حتما الحدس. لأول مرة يعرف ذهنه البون الشاسع بين الافراد. معظم من كان في ذلك البيت الكبير كان مشتت الافكار غريب الاطوار. بدأ يرسم صورة من ذهنه عن بعض تلك الشخصيات و يتساءل: هل صحيح ما ارى و اسمع؟ كيف السبيل الى تدارك صعوبات الموقف؟

        استمر ذلك الموقف و تراكم الافكار في ذهنه حتى دخلت ص في حياته. 

No comments:

Post a Comment

U.S. Ambassador Blome’s Meeting with Deputy Prime Minister and Foreign Minister Ishaq Dar

U.S. Ambassador Blome’s Meeting with Deputy Prime Minister and Foreign Minister Ishaq Dar The below is attributable to U.S. Mission Spokes...